ONSSAONSSAONSSA
ONSSAONSSAONSSA

التعاون المغربي الألماني / التوقيع على “اعلان للتعاون” بين المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والمعهد الفيدرالي الألماني لتقييم المخاطر

  • الرئيسية
  • الأخبار
  • التعاون المغربي الألماني / التوقيع على “اعلان للتعاون” بين المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والمعهد الفيدرالي الألماني لتقييم المخاطر

أشرف كل من السيدان عبد الله الجناتي، المدير العام لـ ONSSA والبروفيسور الدكتور أندرياس هينسل ، رئيس المعهد االفدرالي الألماني لتقييم المخاطر(BFR) يوم الثلاثاء 16 فبراير2021 ، على توقيع “إعلان للتعاون” ، عبر تقنية التواصل عن بعد، خلال لقاء حضره عدد من ممثلي وخبراء BFR و ONSSA وممثلين عن الوزارة الفدرالية للأغذية والفلاحة في برلين وسفارة الجمهورية الفدرالية الألمانية في الرباط.

في كلمته الافتتاحية، رحب السيد الجناتي بتجسيد هذه الشراكة مع BFR، وهي مؤسسة مرجعية ذات شهرة عالمية من حيث تقييم المخاطر الصحية، وأكد التزامه بتنفيذ الإجراءات المتفق عليها في إطار هذا الإعلان، الذي ينص بالخصوص على تعزيز قدرات البحث العلمي وإنشاء آلية لتبادل المعلومات والتواصل. من جانبه رحب الأستاذ الدكتور هنسل بالتوقيع على هذا الإعلان الذي يفتح الطريق أمام شراكة طويلة الأمد بين البلدين في مجال تقييم المخاطر الصحية. كما كان الاجتماع فرصة لمناقشة مجالات التعاون الرئيسية التي سيتم برمجتها وتنفيذها.

 جدير بالذكر أن “BfR” وكالة علمية مسؤولة عن إعداد وتقديم تقارير الخبراء وآراءهم حول سلامة المنتجات الغذائية والأعلاف ومواد الأخرى. ويخضع “BfR” لوصاية الوزارة الفيدرالية للأغذية والفلاحة للجمهورية الفدرالية الالمانية (BMEL).