creative

y1
f1
iconevideo

المعلومات /الشكاوى

 مركز التواصل
للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية :
080-100-36-37
أو على البريد الإلكتروني :
contact@onssa.gov.ma
مركز التواصل
لوزارة الفلاحة و الصيد البحري
والتنمية القروية والمياه والغابات :
080-200-20-50
 

المحاربات الكبرى

 

يقصد بالمحاربات الكبرى عمليات المراقبة والتنقيب والسيطرة التي تقوم بها خدمات وقاية النباتات ضد الآفات الوخيمة للتراث النباتي والغابات. أهم الآفات المستهدفة هي العصافير والقوارض الضارة بالزراعة والجراد والآفات الحشرية للغابات ...
تتميز الإجرا ء ات المرتبطة بأنشطة الكفاح الكبرى بعمليات واسعة النطاق تضم تعبئة وسائل مهمة لرصد ومكافحة آفات الزراعة والغابة (الموارد البشرية ، المركبات ، منتجات الصحة النباتية ، المعدات العلاج والطائرات والمروحيات ...).  lيتم تنفيذ هذه الإجرا ء ات في جميع أنحاء البلاد نظرًا لأن الآفات التي تستهدفها حملات المكافحة هي من الأوبئة التي تتميز بحجم وسرعة الأضرار التي تسببها وكذلك قدرتها الكبيرة على النزوح والهجرة. علاوة على ذلك ، فإن أماكن التركيز ليست بالضرورة هي أماكن للهجمات ، ومن الصعب التنبؤ بفترات وأماكن التفشي.

يتم تنفيذ عمليات المحاربة الكبرى بيقظة كبيرة ووجود منتظم في الميدان ، وسرعة التدخل ، ومرونة تعبئة وتنقل الوسائل المستعملة. تتم المهام الواسعة النطاق بدعم من الإدارات الأخرى لوزارة الفلاحة ومصايد الأسماك وغيرها من الإدارات الوزارية بما في ذلك اللجنة العليا للمياه والغابات والدرك الملكي.

الإشعارات والإعلانات